تنظيف الاواني التيفال

تنظيف الاواني التيفال

تنظيف الاواني التيفال

 

 

تنظيف الاواني التيفال
تنظيف الاواني التيفال

 

 

كيف أعرف أواني التيفال الأصلية من التقليد؟ هناك عدة طرق للتعرف على أواني التيفال الأصلية من التقليد، وأولها علينا أن نبدأ في التحقق من الأواني نفسها بالعين والنظر بشكل مدقق للمقابض وطبقة الدهان الداخلية والخارجية للأواني، وعلينا أيضاً إمساكها باليد وتقييم وزنها، ولنتعرف على بعض المميزات الهامة التي لا توجد إلا في الأواني الأصلية: صلابة الأواني، تعتبر صلابة أواني التيفال من أهم العلامات المميزة للأنواع الأصلية، فيجب علينا التأكد من صلابة قاعدة الآنية التيفال وملاحظة أن سطحها الخارجي والداخلي مستوي، وعلى العكس نجد الأواني التقليد ذات سطح مقعر مما يجعل هناك صعوبة في تنظيفها. سمك القاعدة وثقل الآنية، تتميز التيفال الأصلية بسمك قاعدتها بشكل واضح وكذلك بثقل وزنها عند حملها باليد الواحدة. وفائدة هذا هو توزيع الحرارة أثناء الطهي بشكل متساوي على جميع جوانب الآنية، مما يسرع في طهي الطعام وتوفير طاقة الموقد. الأواني التقليد وزنها أخف بشكل ملحوظ كما أن قاعدتها تكون رقيقة مما يتسبب في احتراق الطعام وخاصة عند المنتصف. المقابض الخارجية، أواني التيفال الأصلية لها مقابض لينة وذات شكل خارجي معين مصمم خصيصاً لسهولة التحكم في إمساك الأواني وراحة اليدين أثناء الطهي، وكذلك تستخدم الأواني ذات المقبضين في رفع الأواني لتقليب الطعام، ونجد الأواني التقليد ذات مقابض صلبة، وتشكل صعوبة في حمل الأواني عند ملئها بالطعام. طريقة المغناطيس، يمكنك بسهولة اختيار الأواني والتأكد منها ولا تنسي أن تحملي معك في حقيبتك مغناطيس. نعم، فالأواني الأصلية المصنوعة من التيفال، وكذلك الأواني الاستنالس ستيل، عند استخدام المغناطيس بها لا يلتصق، على عكس الأواني التقليد فتجدي المغناطيس يلتصق بالأواني.

 

 

 

تنظيف الاواني التيفال
تنظيف الاواني التيفال

 

البحث عن الأنواع الجيدة، لا تبخلي عزيزتي في شراء التيفال ذات النوعية الجيدة، فكلما كانت الأواني من نوعية مضمونة، كلما دامت في مطبخك فترة أكبر. 6 نصائح للحفاظ على أواني التيفال بعد اختيارك لأواني التيفال الأصلية، عليك أن تتبعي بعض النصائح للحفاظ على صحة أسرتك: استخدام الأواني لمدة لا تزيد عن سنة وتغيير الأواني بأخرى جديدة. التخلص من أواني التيفال إذا حدث لها خدش ولو بسيط. استخدام الملاعق الخشبية أو البلاستيكية المخصصة للطهي الساخن. عدم تقطيع أي شيء داخل الأواني التيفال. استخدام التيفال  للطهي على درجة حرارة لا تزيد عن 260 درجة مئوية. بعد استخدامها عدم وضعها تحت الماء البارد وهي بدرجة حرارة مرتفعة. عدم استخدامها للطهي البطيء، حيث يستلزم ذلك بقائها على الموقد لفترة طويلة. 7 خاتمة لأواني التيفال الكثير من المميزات، مثل عدم قابليتها للالتصاق بالطعام، تواجد عدد كبير من الأحجام والأشكال، ذات ألوان خارجية جذابة، توافرها في معظم بلدان العالم، سهولة تنظيفها، سرعة إعداد الطعام بها، ومع ذلك على ربة المنزل الحفاظ على التيفال الخاصة بها تجنباً لخدش طلائها الخارجي، وبذلك تضمن طعاماً صحياً لأسرتها. عند تسوقك احذري من أواني التيفال التقليد، انظري على مقابض الأواني، طلائها الداخلي، امسكيها بيد واحدة وجربي ثقلها، تأكدي من سمك قاعدتها السفلية، وأخيراً امسكي بالمغناطيس وضعيه على القاعدة وتأكدي من عدم التصاقه بالأواني. استمتعي في مطبخك وأعدي الوجبات الصحية لأسرتك في أواني التيفال الأصلية، كل ما عليكِ فعله هو الاطلاع على مقالنا واتباع نصائحنا في اختيار الأواني الأصلية وكيفية الحفاظ عليها.

الطهي في الأوعية الصحية واحد من الأمور التي تساهم في منع الكثير من الأمراض، ولكل نوع من أنواع الأطعمة وعاء صحي يصلح له,الأوعية الصحية مهمة جدًا لمنع الكثير من الأمراض الخطيرة، فقد كان الإنسان قديماً يصنع الأواني التي يطهو طعامه فيها من الطين والنحاس

Comments are closed.